التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مشاركة مميزة

هوايات سوف تجعلك اكثر ذكاء

تقديم تشير بعض الدراسات أن ممارسة بعض الهوايات تزيد نسبة الذكاء عند الأشخاص ، فكما نعلم جميعا أن الهواية تختلف بإختلاف ميل الأشخاص إلى كل نوع منها الا انها تبقى من الاساسيات التي لا ينبغي التغافل عن ممارستها .
صحيح أن ظعوطات الحياة وصعوبتها ، بالنسبة للبعض جعلهم يبنون تصور سيئ على ممارسة الهوايات بأنها مضيعة للوقت ، وأنها تسرق أجمل الأوقات .
لا أعلم كيف هي تشكيلة عقولهم من الداخل ، وما الحل لنغير ذالك الظلام الذي يسكنها الذي لا يرى إلا هموم حياتهم والمحيط ، وهؤلاء هم من تجدهم للأسف يفرغون طاقاتهم في الشكوى ونقل الأخبار المزيفة ، في نظري قمة الملل حقيقة طريقة عيشهم وليست الحياة .




الهوايات ووسائل التواصل الإجتماعي في موضوع لنا سابقا  بعنوان مصير الفن في الوطن العربي بين الأمس واليوم ، أشرنا أن حتى في الحضارات القديمة كانت بعض الهوايات تمارس فقط من طرف طبقات خاصة ، هذه الفكرة ربما توارثت حتى في  عصرنا الان  ، حيث أن هناك من يربط . ممارسة الهوايات  بالطبقات الغنية لا غير مثل ( هواية ركوب الخيل ، هواية التنس ، هواية لعبة الشطرنج ... ) ، وهذا ربما ناتج عن الصورة التي كانت تنقلها وسائل الإعلام …

حوراء علاونه أردنية تتقن فن الماندالا Mandala art

لوحة فن الماندلا للفنانة حوراء علاونه
لوحة فن الماندالا للفنانة حوراء علاونه

إن الإبحار في سفن الفن لا يزيد الذات إلا قوة ومعرفة ، والثقافة تشكيلة من الفنون التي يصنعها الناس علانية وخفاء يترجمها فكر متشبع بالنظرة الإيجابية للحياة ، فعندما تغيب جدور الفن من كل مجتمع نكون عرضة لمجموعة من العواصف التي تنطلق من الجزئيات الدقيقة السلبية ، فمثلا عندما نقف أمام لوحة فنية لأحد الفنانين نحاول أن نقرأها من خلال الألوان والخطوط والعناصر والشخصيات والمظاهر الجامدة التي تحتويها ، ففي الحقيقة هي  تعبير عن الواقع بشكل حي يفهمه هواة الفن .
ونحن نتجول في مواقع التواصل الإجتماعي ،وقفنا لحظة نتأمل بعض اللوحات التي كانت تتميز بالإختلاف ، تتوسطها أشكال ورموز هندسية وألوان متداخلة أنثوية ، عرفنا أننا أمام  نوع من الفن الذي لا يختلف عن غيره في الرقي والجمال وهو  فن الماندالا Mandala art ، وكانت صاحبة تلك اللوحات فتاة تدعى "حوراء علاونه" .

قد تهمك : حكاية حسناء سنمي مع فن التطريز اليدوي The art of embroidery 


حب حوراء علاونه لفن الماندالا Mandala art 

حوراء علاونه هي فتاة من مواليد عام 1992 ، ولدت في الأردن وتعيش فيها ، بدأت قصتها الجميلة مع فن الماندالا  Mandala art مند سنوات تقول عنه (هو فن يحتوي على الكثير من التفاصيل، والخطوط والنقاط ، بدأتُ برسم هذا النوع بالذات و إجلالاً للفارق الذي قد تصنعه نقطه توضع في مكانها الصحيح، أو خط منحني يكتمل به شكل ما ، وايماناً بأن معيار المفاضله والجمال يبدأ من أخذ الأمور البسيطه والدقيقة بعين الرعاية والاهتمام) .
بعض الأعمال الخاصة بالفنانة التشكيلية والموهوبة حوراء علاونه : 
لوحة للفنانة حوراء علاونه Mandala art
لوحة للفنانة حوراء علاونه Mandala art 

لوحة أخرى للفنانة حوراء علاونه Mandala art
لوحة أخرى للفنانة حوراء علاونه Mandala art 

ففن الماندالا Mandala art ، من الفنون الجميلة التي انطلقت من الهند ويعتبره العديد من الأشخاص ،  فن البهجة والسرور وكذالك المساعد  لتخلص شحنات الغضب والتوتر ، وهذا ربما ما عبرت عنه المبدعة حوراء علاونه 
 (بالنسبة إلي كان الفن هو قطعتي الناقصه، القطعة التي اكتملتُ بها لاحقاً، هو طريقتي في التعبير عن حب عزلتي، عن غضبي وسخطي أحياناً، فرحي وسعادتي في أحيان أُخرى كثيره، وهو مهم جداً كالاعتقاد والايمان، بوجوده يكتمل شيء ما داخل أرواحنا ) .

نصيحة حوراء علاونه لشباب 

لم يبخل يوما أي موهوب في فن  معين من تقديم نصيحة لشباب ، ومن بينهم الفنانة والمبدعة حوراء علاونه ونصيحتها القيمة كالتالي ( سأقول لكم نصيحتي على لسان الفيلسوف ( اميل سيوران) ، وهذه العباره لا تغيب أبداً عن ذهني ، حيث يقول  "نكفّ عن الخوف من الغد حين نتعلّم كيف نغترف من الفراغ ملء اليدين، المللُ يصنع المعجزات، إنّه يحوّل الفراغ إلى مادّة، هو نفسه فراغ مُغذِّ."

رابط صفحة انستقرام حوراء علاونه : من هنا 
رابط صفحة فيسبوك حوراء علاونه : من هنا 

إقرأ أيضا : من عجينة السيراميك والصلصال الحراري تصنع موهبتها الجميلة / إيمان جوهرى 


تعليقات

المشاركات الشائعة