التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مشاركة مميزة

هوايات سوف تجعلك اكثر ذكاء

تقديم تشير بعض الدراسات أن ممارسة بعض الهوايات تزيد نسبة الذكاء عند الأشخاص ، فكما نعلم جميعا أن الهواية تختلف بإختلاف ميل الأشخاص إلى كل نوع منها الا انها تبقى من الاساسيات التي لا ينبغي التغافل عن ممارستها .
صحيح أن ظعوطات الحياة وصعوبتها ، بالنسبة للبعض جعلهم يبنون تصور سيئ على ممارسة الهوايات بأنها مضيعة للوقت ، وأنها تسرق أجمل الأوقات .
لا أعلم كيف هي تشكيلة عقولهم من الداخل ، وما الحل لنغير ذالك الظلام الذي يسكنها الذي لا يرى إلا هموم حياتهم والمحيط ، وهؤلاء هم من تجدهم للأسف يفرغون طاقاتهم في الشكوى ونقل الأخبار المزيفة ، في نظري قمة الملل حقيقة طريقة عيشهم وليست الحياة .




الهوايات ووسائل التواصل الإجتماعي في موضوع لنا سابقا  بعنوان مصير الفن في الوطن العربي بين الأمس واليوم ، أشرنا أن حتى في الحضارات القديمة كانت بعض الهوايات تمارس فقط من طرف طبقات خاصة ، هذه الفكرة ربما توارثت حتى في  عصرنا الان  ، حيث أن هناك من يربط . ممارسة الهوايات  بالطبقات الغنية لا غير مثل ( هواية ركوب الخيل ، هواية التنس ، هواية لعبة الشطرنج ... ) ، وهذا ربما ناتج عن الصورة التي كانت تنقلها وسائل الإعلام …

أهمية المعارض الفنية في نجاح المجتمع

تقديم :

تلعب معارض الفن  دور كبير في تنشيط المحتوى الفني الفردي والجماعي ، ومقابل ذالك الدور تقوم الجهات المسؤولة بتنظيم معارض مختلفة من أجل الحفاظ على الحس الفني والتحسيس بأهميته داخل كل مجتمع ، فالمعرض  هو المكان الذي  يساهم في توطيد العلاقات بين الفن والفنان وبين الفنانون و الجمهور ، ويعرف بمختلف أنواع الفنون .

أهمية المعارض الفنية 

اهمية المعارض الفنية
اهمية المعارض الفنية 



يشكل تنظيم المعارض أهمية كبرى ، في ترسيخ مجموعة من الأشياء أهمها :

بالنسبة للأشخاص


  • عرض المنتوجات والخدمات  الفنية لزوار من أجل التعرف عليها عن قرب .
  • فرصة من أجل إنشاء علامة تجارية خاصة بالعارض .
  • كسب عملاء جدد للمنتوجاتو الخدمات  التي تعرض .
  • توطيد العلاقات مع أشخاص أخرين ، يعرضون نفس نوع المنتوجات أو الخدمات ، أو مع شركات معينة لها علاقة بالأعمال المعروضة ، من أجل المشاركة في ما بينها وخلق أعمال مشتركة .
  • الحصول على تقييمات مباشرة من الزوار  ، من أجل التحفيز على إنتاج الأفضل وحسب رغبة الجهمور .

بالنسبة لشركات 

  • تقريب الجمهور من نوعية المنتوجات والخدمات الفنية التجارية الي تقدمها هذه الشركات .
  • الحصول أيضا على أراء ونصائح التي تؤهل للإستمرار في إنتاج نفس المنتوجات أو الخدمات بفس الطريقة التي تعرض بها في المعرض ، أو اضافة أشياء معينة تجذب العملاء أكثر .
  • تعلم نقاط القوة من المنافسين .
  • التعرف على أشخاص أو شركات  من أجل زيادة بعض الخدمات على الإنتاجية ، لنجاح الشركة التجارية.



انواع المعارض الفنية
انواع المعارض الفنية 


أنواع المعارض

يخلط الكثير من الناس بين أنواع معارض الفن  التي تنظم ، فإذا كنا حقيقة سوف نتحدث عن المكان الذي يعرض فيه مختلف أنواع المنتوجات أو الخدمات الفنية أو حتى الثقافية مثل ( معرض الكتاب ) ،فإننا نتحدث عن مايسمى معارض ، أما إذا كنا أمام مكان يعرض المنتوجات أو الخدمات المميزة لأشخاص معينين فإنه يسمى المتحف ، مثل متحف اللوفر الفرنسي ،  الذي يعرض اللوحة الفنية الشهيرة موناليزا وتكون المتاحف ملك عام  أي أن الأعمال التي تحتويها لا تباع أبدا عكس المعارض .
وأيضا هناك ما يسمى بالمعارض المحلية ، والتي تعرض المنتوجات والخدمات الخاصة بمنطقة معينة ، ومعارض دولية التي تنظم في دولة من الدول تجمع مختلف أعمال الأشخاص من كل الدول .


قد تهمك تطوير المهارات  بشكل احترافي 



أهم المراجع :

https://taha-hussien-school.ahlamontada.com/t77-topic

http://www.uobabylon.edu.iq/uobcoleges/lecture.aspx?fid=13&lcid=45114

تعليقات

المشاركات الشائعة