مشاركة مميزة

هوايات سوف تجعلك اكثر ذكاء

تقديم 

تشير بعض الدراسات أن ممارسة بعض الهوايات تزيد نسبة الذكاء عند الأشخاص ، فكما نعلم جميعا أن الهواية تختلف بإختلاف ميل الأشخاص إلى كل نوع منها الا انها تبقى من الاساسيات التي لا ينبغي التغافل عن ممارستها .
صحيح أن ظعوطات الحياة وصعوبتها ، بالنسبة للبعض جعلهم يبنون تصور سيئ على ممارسة الهوايات بأنها مضيعة للوقت ، وأنها تسرق أجمل الأوقات .
لا أعلم كيف هي تشكيلة عقولهم من الداخل ، وما الحل لنغير ذالك الظلام الذي يسكنها الذي لا يرى إلا هموم حياتهم والمحيط ، وهؤلاء هم من تجدهم للأسف يفرغون طاقاتهم في الشكوى ونقل الأخبار المزيفة ، في نظري قمة الملل حقيقة طريقة عيشهم وليست الحياة .


هوايات تزيد من الذكاء
هوايات تزيد من نسبة الذكاء 


الهوايات ووسائل التواصل الإجتماعي 

في موضوع لنا سابقا  بعنوان مصير الفن في الوطن العربي بين الأمس واليوم ، أشرنا أن حتى في الحضارات القديمة كانت بعض الهوايات تمارس فقط من طرف طبقات خاصة ، هذه الفكرة ربما توارثت حتى في  عصرنا الان  ، حيث أن هناك من يربط . ممارسة الهوايات  بالطبقات الغنية لا غير مثل ( هواية ركوب الخيل ، هواية التنس ، هواية لعبة الشطرنج ... ) ، وهذا ربما ناتج عن الصورة التي كانت تنقلها وسائل الإعلام عن هذه الهوايات ، حتى ظهور وسائل التواصل الإجتماعي التي لعبت دور كبير ،  رغم  أن هذه الهوايات  لا تلقى إهتمام بالشكل الذي ينبغي ، لكنها كانت فرصة لمجموعة من هواة ممارسة الهوايات بنقل شغفهم والفنون التي يمارسونها ومشاركتها مع العالم ، وقد تبين بالفعل أن العالم العربي يمتاز بشعوب تحمل هوايات صامتة توازي نجاح هوايات شعوب أخرى .

الهوايات تزيد نسبة الذكاء 

بعد القيام بمجموعة من الدراسات ، تبين أن ممارسة الهوايات تزيد من نسبة الذكاء ، ولهذا في هذه الفقرة سوف نتحدث عن بعضها والتي ينبغي ممارستها بإستمرار وبأوقات منظمة ومن بينها :

قراءة الكتب :  نعم فقراءة الكتب وقد تحدثنا عن أهميها في موضوع قراءة الكتب خير جليس  يمكنك الاطلاع عليه لمعرفة أهمية القراءة في زيادة الذكاء .

التأمل : التأمل هو الجلوس مثلا في الطبيعة ومحاولة التأمل فيها ، وفي السماء وفي الكون ، هذا سوف يساعدك على توسيع ذاكرتك وتفريغ بعض الطاقة السلبية .


ممارسة الرياضة : الرياضة شيئ أساسي في حياة كل إنسان ، فهي تنعكس صحيا على العقل بحيت تسمح لنسبة الاكسجين بالوصول إلى المخ وكذالك جهاز التنفس ، هذا يجعل العقل في حالة صحية نشيطة ، ومن بين أنواع الرياضة التي ينبغي ممارستها بإنتظام ( اليوغا ، الجري ، كرة القدم ...) .


الرياضة تزيد نسبة الذكاء
هواية الرياضة تزيد الذكاء 



تعلم لغة جديدة : الأشخاص الذين يتحدثون لغات متعددة يستطيعون حل الألغار بسرعة ، وتحفز العقل على القدرة لإنجاز جميع الاعمال .


خلاصة 

ممارسة الهوايات امر لا بد منه من اجل زيادة نسبة الذكاء هذا الاخير الذي لا يرتبط فقط بالفطرة بل يمكن العمل عليه لتطويره وتحفيزه على العطاء والدراسات لا تزال تؤكد على ضرورة ممارسة اي نوع من انواع الهوايات .


أهم المراجع :

https://www.almadenahnews.com/article/340185-7-%D9%87%D9%88%D8%A7%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D8%AC%D8%B9%D9%84%D9%83-%D8%A3%D9%83%D8%AB%D8%B1-%D8%B0%D9%83%D8%A7%D8%A1




تعليقات

المشاركات الشائعة