التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مشاركة مميزة

هوايات سوف تجعلك اكثر ذكاء

تقديم تشير بعض الدراسات أن ممارسة بعض الهوايات تزيد نسبة الذكاء عند الأشخاص ، فكما نعلم جميعا أن الهواية تختلف بإختلاف ميل الأشخاص إلى كل نوع منها الا انها تبقى من الاساسيات التي لا ينبغي التغافل عن ممارستها .
صحيح أن ظعوطات الحياة وصعوبتها ، بالنسبة للبعض جعلهم يبنون تصور سيئ على ممارسة الهوايات بأنها مضيعة للوقت ، وأنها تسرق أجمل الأوقات .
لا أعلم كيف هي تشكيلة عقولهم من الداخل ، وما الحل لنغير ذالك الظلام الذي يسكنها الذي لا يرى إلا هموم حياتهم والمحيط ، وهؤلاء هم من تجدهم للأسف يفرغون طاقاتهم في الشكوى ونقل الأخبار المزيفة ، في نظري قمة الملل حقيقة طريقة عيشهم وليست الحياة .




الهوايات ووسائل التواصل الإجتماعي في موضوع لنا سابقا  بعنوان مصير الفن في الوطن العربي بين الأمس واليوم ، أشرنا أن حتى في الحضارات القديمة كانت بعض الهوايات تمارس فقط من طرف طبقات خاصة ، هذه الفكرة ربما توارثت حتى في  عصرنا الان  ، حيث أن هناك من يربط . ممارسة الهوايات  بالطبقات الغنية لا غير مثل ( هواية ركوب الخيل ، هواية التنس ، هواية لعبة الشطرنج ... ) ، وهذا ربما ناتج عن الصورة التي كانت تنقلها وسائل الإعلام …

حكاية الشاب السوري محمد الهندي مع فن الرسم التشكيلي

صورة الفنان محمد الهندي رفقة إحدى لوحاته
صورة الفنان محمد الهندي رفقة إحدى لوحاته 

هذه المرة نحط رحال القلم في دولة هولندا ، لنتعرف على قصة شاب من سوريا ،  وكيف إستطاع أن يخرج موهبة في ظل الظروف التي عاشتها بلاده .
محمد الهندي يبلغ  من العمر السابعة والعشرون سنة  يعيش حاليا في دولة هولندا  ، يمارس فن الرسم التشكيلي مند سنوات  ، فداخل لواحاته التي يرسمها تجد كثل من المشاعر الدفينة التي يزرعها  بحب وينقلها للعالم ،  وجوه بريئة وحياة بسيطة وحب وألوان جدابة داخلها ، يمزج بين الواقع والخيال ، فالذي يشاهد ما تبوح به مخيلته  يرى جمالا من نوع أخر .
سوريا الوطن الذي يشع طيبة ، علم أبنائه رغم الظروف أن للحياة وجه أجمل في كل مكان إذا بحث عنه العاشقين له   وكما يقول عنه أحد الشعراء " أفلا تدرون من أين أنا..قد جئت من بلد الإخاء "  محمد الهندي ،  لم يستطع إكمال دراسته في سوريا بسبب ما عاشته من  أحداث  مما إظطره للجوء إلى دولة هولندا وهناك حصل على الجنسية الهولاندية  ، طبعا كأي لاجئ أول مشكل قد يواجهه هو اللغة فخصص السنة الأولى فقط لتعلمها  وأكمل دراسته ، ثم أطلق الحرية لموهبته المميزة ، والتي يرى أنها قد تتولد مع الإنسان بشكل إرادي أي بالفطرة ، أو قد يكتشفها صدفة ثم يعمل عليها ، ومع الوقت تكبر شيئا فشيئا وبالتدريب المستمر يصبح لشخص حافز لكي تكتمل .

__بعض أعمال الفنان والرسام التشكيلي محمد الهندي 


لوحةمميزة  للفنان التشكيلي  محمد الهندي
لوحة مميزة  للفنان التشكيلي  محمد الهندي 

صورة الفنان التشكيلي محمد الهندي أثناء رسمه للوحة
صورة الفنان التشكيلي محمد الهندي أثناء رسمه للوحة 
صورة أخرى للفنان التشكيلي  محمد الهندي يرسم لوحة
صورة أخرى للفنان التشكيلي  محمد الهندي يرسم لوحة 

إقرا أيضا : أهمية المعارض الفنية في نجاح المجتمع

 يقربنا الفنان و الرسام محمد الهندي من الفن في أوروبا ، حيث  يصفها بأنها البلدان التي تساعد الرسام وتمنحه فرص قيمة لإظهار موهبته  بالإضافة إلى الإمكانيات والأدوات التي توفرها له ،   نظم معرض خاص بأعماله القديرة والذي ضمت ما يقارب حضور المئة  شخص  ، معروضة كذالك اعماله في الكثير من الصحف الاوروبية والعربية يشارك  في صفحاته عبر وسائل التواصل الإجتماعي لوحاته المبدعة. 

صورة أشخاص في معرض الفنان محمد الهندي
صورة أشخاص في معرض الفنان التشكيلي محمد الهندي 



رابط صفحة الفيس بوك محمد الهندي : من هنا 

الفنان والرسام  التشكيلي محمد الهندي فنان يستحق أن تصل أعماله للعالمية وأن تأخد مكانا يليق بها  كأعمال بعض الفنانون الناجحة في العالم ، علمتنا قصته مع فن الرسم أن الفن  قد يتولد لدى المرء في كل الظروف التي قد يعيشها ، دمت للألوان مبدع أيها الفنان .




تعليقات

المشاركات الشائعة