التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مشاركة مميزة

هوايات سوف تجعلك اكثر ذكاء

تقديم تشير بعض الدراسات أن ممارسة بعض الهوايات تزيد نسبة الذكاء عند الأشخاص ، فكما نعلم جميعا أن الهواية تختلف بإختلاف ميل الأشخاص إلى كل نوع منها الا انها تبقى من الاساسيات التي لا ينبغي التغافل عن ممارستها .
صحيح أن ظعوطات الحياة وصعوبتها ، بالنسبة للبعض جعلهم يبنون تصور سيئ على ممارسة الهوايات بأنها مضيعة للوقت ، وأنها تسرق أجمل الأوقات .
لا أعلم كيف هي تشكيلة عقولهم من الداخل ، وما الحل لنغير ذالك الظلام الذي يسكنها الذي لا يرى إلا هموم حياتهم والمحيط ، وهؤلاء هم من تجدهم للأسف يفرغون طاقاتهم في الشكوى ونقل الأخبار المزيفة ، في نظري قمة الملل حقيقة طريقة عيشهم وليست الحياة .




الهوايات ووسائل التواصل الإجتماعي في موضوع لنا سابقا  بعنوان مصير الفن في الوطن العربي بين الأمس واليوم ، أشرنا أن حتى في الحضارات القديمة كانت بعض الهوايات تمارس فقط من طرف طبقات خاصة ، هذه الفكرة ربما توارثت حتى في  عصرنا الان  ، حيث أن هناك من يربط . ممارسة الهوايات  بالطبقات الغنية لا غير مثل ( هواية ركوب الخيل ، هواية التنس ، هواية لعبة الشطرنج ... ) ، وهذا ربما ناتج عن الصورة التي كانت تنقلها وسائل الإعلام …

من عجينة السيراميك والصلصال الحراري تصنع موهبتها الجميلة / إيمان جوهرى

أشكال من عجينة السيراميك
كون من عجينة الصلصال للمبدعة إيمان جوهرى 

 من عجينة السيراميك و  الصلصال الحراري تبدع إيمان جوهرى وتطلق العنان لموهبتها الفنية الجميلة لنتعرف على قصتها .

قصة إيمان جوهرى مع عجينة الصلصال الحراري 

لا يمكن أن يرى أحد أعمال إيمان جوهرى ولا يعجب بها ، فهي شابة تبلغ من العمر الخامسة والعشرون سنة من دولة  مصر العربية  تمارس هذه الهواية مند سنوات .

والصلصال الحراري هو نوع من الفن الذي يتطلب رغم بساطته و رغم كذللك  توفر الأدوات التي يمكن الإشتغال بها وإنطلاقا من المنزل إمتلاك روح التفنن .

تخبرنا إيمان جوهرى عن قصتها مع عجينة الصلصال الحراري  حيث كانت في البداية تعتمد فقط على عجينة السيراميك وهي أيضا نوع من أنواع العجين الذي تتشكل منها مجموعة من الأعمال الراقية ، لكنها أصبحت تعمل بعجينة الصلصال الحراري نظرا لمميزاتها   وتقول إيمان ضيفة موضوعنا (
اشتغلت فالاول بعجينه السيراميك بس بتاخد وقت كبير لحد ماتجهز وتنشف غير أنها بتتاثر بالميا فمش عمليه فالتشكيل علي الاكواب ، بعدها عرفت أن في خامه تانيه اسمها الصلصال الحرارى بتكون جاهزة عالتشكيل وبتنشف وتجهز فالفرن فاشتغلت بيها وعجبتني جدا ووفرت الوقت والمجهود ) .

قد تهمك :  من أسرار لوحة موناليزا الشهيرة 

أما عن الفرق بين عجينة السيراميك وعجينة الصلصال الحراري ، الأولى تنشف بعد وضعها مباشرة في الجو أما الثانية فينبغي أن توضع بعد صنعها في الفرن .
أشكال من عجينة الصلصال الحراري
صورة لأعمال إيمان الجوهرى بعجينة الصلصال 



تشكل إيمان جوهرى مجموعة من الأشكال التي لا يقل إلا أن يقال عنها متميزة ، مثل الورود والإكسسوارات والأكواب ، إيمان  ناشطة عبر صفحتها على الفيسبوك وكذالك عبر مجموعتها في نفس المنصة ،   التي تضم العديد من الأعضاء فتشاركهم كل مرة بأعمالها التي تلقى إعجاب الجميع ، بالإضافة إلى أنها فتحت قسم في مجموعتها من أجل تقديم دروس للأشخاص الذين يرغبون في تعلم الإبداع بعجينةالسيراميك وكذالك  الصلصال الحراري .

نصيحة إيمان جوهرى لشباب في الوطن العربي 


إيمان جوهرى مثل أي شابة تملك موهبة رائعة تحاول من خلالها إطلاق العنان لخيالها وشغفها من أجل الإبداع .

أما عن نصيحتها لشباب في الوطن العربي تقول ( نصيحتي لشباب الوطن العربي لا تياسوا وحاولوا اكتر من مره واكتر من مجال لحد متلاقوا الحاجه اللي تحبوها اول متحبوا مجال هتبدعوا فيه وتجدد نفسك ديما فيه 💗).
__صفحة إيمان جوهرى عبر شبكة الفيسبوك : من هنا
__صفحتها عبر منصة انستقرام  :  من هنا

خلاصة

نسعد بوطننا العربي الذي يزخر بمواهب هائلة ، إيمان جوهرى من بين تلك المواهب التي يخجل القلم عند عدم التحدث عنها ، ونقول نحن بدورنا أن الموهبة هي إنعكاس لتلك الروح التي تبحث عن دائما عن التميز. 

إقرا أيضا : فتاة تطلق مبادرة "كومي تقراي " لتشجيع النساء على القراءة 








تعليقات

المشاركات الشائعة