التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مشاركة مميزة

هوايات سوف تجعلك اكثر ذكاء

تقديم تشير بعض الدراسات أن ممارسة بعض الهوايات تزيد نسبة الذكاء عند الأشخاص ، فكما نعلم جميعا أن الهواية تختلف بإختلاف ميل الأشخاص إلى كل نوع منها الا انها تبقى من الاساسيات التي لا ينبغي التغافل عن ممارستها .
صحيح أن ظعوطات الحياة وصعوبتها ، بالنسبة للبعض جعلهم يبنون تصور سيئ على ممارسة الهوايات بأنها مضيعة للوقت ، وأنها تسرق أجمل الأوقات .
لا أعلم كيف هي تشكيلة عقولهم من الداخل ، وما الحل لنغير ذالك الظلام الذي يسكنها الذي لا يرى إلا هموم حياتهم والمحيط ، وهؤلاء هم من تجدهم للأسف يفرغون طاقاتهم في الشكوى ونقل الأخبار المزيفة ، في نظري قمة الملل حقيقة طريقة عيشهم وليست الحياة .




الهوايات ووسائل التواصل الإجتماعي في موضوع لنا سابقا  بعنوان مصير الفن في الوطن العربي بين الأمس واليوم ، أشرنا أن حتى في الحضارات القديمة كانت بعض الهوايات تمارس فقط من طرف طبقات خاصة ، هذه الفكرة ربما توارثت حتى في  عصرنا الان  ، حيث أن هناك من يربط . ممارسة الهوايات  بالطبقات الغنية لا غير مثل ( هواية ركوب الخيل ، هواية التنس ، هواية لعبة الشطرنج ... ) ، وهذا ربما ناتج عن الصورة التي كانت تنقلها وسائل الإعلام …

عبد الله منصور فنان عربي يهوى فن الجرافيتي Graffiti art.

صورة الفنان التشكيلي عبد الله منصور
صورة الرسام الجرافيتي  عبد الله منصور 

عبد الله  منصور أحد شباب دولة مصر العربية ، يبلغ من العمر الخامسة والعشرون ، يهوى فن الرسم التشكيلي   ويمارسه مند طفولته  ، يحاول في  كل مرة سرقة أنظار الجميع بكل إبداع يصنعه .
فالرسم حرية وإنسانية وإختلاف متميز يطبعه ، هذه القيم إختارها الفنان عبد الله  منصور بألوان متناسقة لتجود بها أصابعه المبدعة ، وقع إختيار هذا الفنان على نوع من أنواع الرسم وهو فن الجرافيتي  يقربنا عبد الله منه ويقول  ( فن الجرافيتي هو فن الكتابة والرسم على الحائط وترجع أصوله للحضارات القديمة الفرعونية والإغريقية والرومانية وتم تحديثه في الستينات في نيويورك على يد راقصي الهيب هوب  فيما يعرف بالجرافيتي الحديث) .

دمج الفنان عبدالله منصور بين فن رقص الهيب هوب وبين فن الجرافيتي .

رقص الهيب هوب Hip hop وفن الجرافيتي لهما نفس الرسائل الإجتماعية والسياسية التي تنقلها مشاعر الفنان   في كل الأماكن ، تعتبر  الولايات المتحدة  مسقط رأس هذه الفنون حيث ظهرت  موازة وتعبير ضد الممارسات آلا إنسانية  التي كانت ترفضها الكثير  من الفئات في المجتمع الأمريكي أنذاك ،  لينتقل بعدها تدريجيا إلى الدول الأخرى 
يختار الفنان  عبد الله منصور فن الجرافيتي المرسوم وهو أحد أنواع هذا الفن الجميل الذي عبر عنه بهذه الكلمات  ( الرسم كل حياتي وبيخرجني من اي حالة وحشة ) .


قد تهمك : أسرار لوحة موناليزا الشهيرة 


عمل من أعمال الفنان عبد الله منصور
صورة عمل من أعمال الفنان  عبد الله منصور

 صورة للفنان عبد الله  منصور بجانب أحد أعماله الفنية
صورة لرسام  عبد الله  منصور بجانب أحد أعماله الفنية 


صورة أخرى لأحد إبداعات الفنان عبد الله منصور
صورة أخرى لأحد إبداعات الرسام عبد الله منصور 

يشارك الناس طريقة العمل التي يشتغل بها  عبر فيديوهات تكون مصاحبة لهوايته الأخرى رقص"  الهيب هوك " في صفحته العامة والخاصة في الفيسبوك ، ناهيك على أنه يمتلك كاريزما في شكله توحي على المواهب التي يمتلكها ، يشتغل عليها بمجهود شخصي رغم المدة الزمنية التي قد تأخدها ، تحولت هذه الهواية والموهبة مع مرور الوقت إلى عمل حر بالنسبة له  إشتغل من خلاله في العديد من الأماكن المختلفة وكذلك بعض الدول ، أستضيف في بعض البرامج التلفزية إعترافا بمجهوده الجبار والقيم .

رابط صفحة فيسبوك عبد الله منصور : من هنا 
رابط صفحة انستقرام عبد الله منصور : من هنا 

عبد الله منصور فنان تفتخر به دولة مصر العربية بشكل خاص والعالم العربي بشكل عام ، غايته الأسمى أن يضيف لمسة خاصة تميزه في كل بقاع العالم ، وفن الجرافيتي من الفنون التي تستحق بالفعل التشجيع .

إقرأ أيضا : من عجينة السيراميك والصلصال الحراري تصنع موهبتها الجميلة / إيمان جوهرى 








تعليقات

المشاركات الشائعة